وظيفة قائد الفريق

اسم الوظيفة : قائد الفريق . مكان الوظيفة: السليمانية ، مخيم عربت للاجئين السوريين

قائد الفريق في المساحة الودية للشباب في مخيم عربت للاجئين السوريين
الغرض:
سوف يعمل قائد فريق المساحة الودية للشباب في المساحة الودية للشباب في مخيم عربت للاجئين. تهدف المساحة الودية للشباب لتوفير مساحة آمنة حيث يستطيع الشباب التحدث, واللعب وحيث يمكن مساعدتهم و كذلك يمكن التعرف على مسائل حماية الأطفال المحتملة ليتم إحالتها الى الوكالات ذات الصلة. تهدف المساحة الودية للشباب لتوفير مساحة مع توفير مواد ترفيهية، مواد ودية للشباب و ألعاب حيث يتم مساعدة الشباب للتعامل مع صدمة الماضي بطرق خلاقة.
الواجبات و المسؤوليات:
١- سيكون لقائد فريق الشباب المسؤلية الكاملة لأدارة كل النشاطات اليومية لفريقهم في المساحة الودية للشباب في مخيم عربت للاجئين.
٢- سيكون قائد فريق المساحة الودية للشباب مع فريقه/فريقها، مسؤولا لخلق و الحفاظ على بيئة آمنة للشباب للعب، والتعلم، و الأسترخاء.
٣- سيشرف قائد فريق المساحة الودية للشباب على فريق عاملي الشباب الذين يعملون في المساحة الودية مع للشباب.
٤- من الضروري لقائد فريق المساحة الودية للشباب أن يصغي الى إقتراحات الفريق، وشؤونهم و شكاويهم ومن ثم رفعها الى مدير المساحة الودية للأطفال/ المساحة الودية للشباب.
٥- سيكون قائد فريق المساحة الودية للشباب مسؤولا عن تتبع حضور يومي دقيق لفريقه/ فريقها و يجب إخبار مدير المساحة الودية للأطفال/ المساحة الودية للشباب عن اي غياب أو إجازة مطلوبة للموظفين.
٦- سيكون لقائد فريق المساحة الودية للشباب مسؤولية خلق خطط شهرية، وأسبوعية، و يومية لإدارة نشاطات فنية، وفعاليات مبدعة، وألعاب و نشاطات ترفيهية للشباب. يمكن لهذه النشاطات أن تتم في الداخل أو الخارج و لكن ضمن نطاق المساحة الودية للشباب.
٧- سيقوم قائد فريق المساحة الودية للشباب بأستشارة الآباء بأنتظام لفهم الأحتياجات الخاصة التي ربما تكون لدى الشباب.
٨- المساهمة في نشاطات لرفع الوعي في المجتمع المحلي حول المسائل المتعلقة بسلامة و رعاية الأطفال والشباب.
٩- القيام اجتماعات نقاشات المجموعات المركزية بشكل دوري ومنظم من اجل تشخيص احتياجات الشباب والاستجابة لها 10 . تحفيز الشباب ليكونوا نشطين في مجتمعاتهم والقيام بنشاطات مجتمعية وتسهيل ذلك.
١١- التأكد من الحفاظ على نظافة و ترتيب المساحة الودية للشباب داخل و خارج الكابينات. أنها مسؤولية جماعية للفريق لحفظ المواد و اللوازم في المساحة التي تستخدم للنشاطات.
١٢- سيقوم قائد فريق المساحة الودية للشباب بتسجيل الامور المثيرة للقلق بتقرير يومي )سلوك مضطرب، إنقطاع، مشاكل صحة الشباب و مشاكل أسرية أخرى التي يتعرض لها الشباب(. سيتم مشاركة هذه الحالات بأجتماع مشترك لوحدة حماية الطفل/ المساحة الودية للشباب مرة كل أسبوع. ربما يتطلب من قائد الفريق، عقب هذا الأجتماع، أن يقوم بزيارات منزلية لمتابعة الحالات. يجب الأبقاء على سرية هذه الحالات.
١٣- إتمام و تقديم تقرير يومي يتضمن الحضور، اعطاء
وصف لكل نشاط و التعليق على كيفية سير نشاطات كل جلسة. يجب أن يتضمن أيضا بعض الأنعكاس من عاملي الأطفال. و عليه أن يسجل المواد المكسورة أو المفقودة ضمن مساحة مسؤوليتهم.
١٤- التأكد من أن جميع النشاطات و التدخلات موثقة. إتمام التقرير الأسبوعي، و إعطاء معلومات إضافية عند الحاجة.
١٥- التأكد من وجود نظام ملفات مناسب ضمن المساحة الودية للشباب و أن جميع الملفات و التقارير محفوظة بصورة مناسبة و موثقة.
١٦- على قائد فريق المساحة الودية للشباب تنظيم إجتماع لإستخلاص المعلومات مع الفريق لمناقشة كل جلسة و التخطيط للجلسة القادمة.
١٧- الحفاظ على سلوك مهني في جميع الأوقات.
١٨- يبقى مرنا لتولي مهام أخرى قد يتم تعيينها من وقت الى آخر.
المهارات والمؤهلات:
• درجة جامعية في فرع معرفي ذو علاقة بالعمل مع الشباب
• خبرة سنة واحدة في الأقل في العمل مع الشباب.
• القدرة على التحدث باللغة العربية بطلاقة. ويفضل التحدث باللغة الأنجليزية والكردية الكرمانجية.
الرجاء ارسال السيرة الذاتية الى:
office@step-iraq.org
قبل 4-11-2017 




ئه‌م بابه‌ته 159 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌

PM:09:50:01/11/2017